1. The importance of Palestine in the life of a Muslim

    The importance of Palestine in the life of a Muslim

    The excellence of the place where Jerusalem is sited has been proven not only historically but also in numerous texts of the Koran (or Qur’an) and the Sunna (Prophetic tradition). This excellence undoubtedly goes back to ancient times because it was where many prophets grew up and died. It was where they received inspiration and where many messages were revealed to them that would mark the course of most events inancient history.

    إقرأ المزيد »
  2. فلسطين التاريخ المصور

    فلسطين التاريخ المصور

    يعتبر هذا الكتاب من أوسع الكتب انتشارًا، ويعد مرجعًا هامًا وملخصًا لما كتب في تاريخ فلسطين والأرض المقدسة. يهدف إلى تأدية الأمانة التاريخية المناطة بنا، وإيقاظ الشعور العربي والإسلامي للإحساس بأهمية هذه البقعة المباركة وجعل العمل لها أولوية. تطلب العمل على هذا المشروع قرابة الأربع سنوات ما بين جمع وتأليف وإخراج وتدقيق اشترك فيه فريق متكامل. وقد دحض بالحقائق والأدلة مزاعم اليهود وأكاذيبهم في حقهم التاريخي بأرض فلسطين وإثبات أن أول من سكن فلسطين هم العرب، وكشف المؤامرات والفضائح التي جرت على أرض الإسراء والمعراج على مدى التاريخ. تناول الكتاب قضية فلسطين بشيء من التوسع وتضمن المحاور التالية: فلسطين قبل الإسلام. فلسطين في العهد الإسلامي. فلسطين في العهد العثماني وحكم الانكليز. فلسطين تحت الاحتلال ا

    إقرأ المزيد »
  3. سلسلة صناعة الثقافة

    سلسلة صناعة الثقافة

    إن أبرز الإصابات التي منيت بها هذه الأمة في وقت مبكر من تاريخها هي الإصابات الفكرية أو الثقافية التي تراكمت آثارها حتى جعلت منها أزمة أربكت العقل المسلم وشلت فعاليته واستدرجته إلى درجات الحيرة والاضطراب والقلق الثقافي. هذه الأمة هي أحوج ما تكون إلى صناعة العقل المثقف لتستأنف مسيرتها وليصلح آخرها بما صلح به أولها. ولن تستطيع ذلك ما لم تعد تشكيل ثقافتها وتبني عالم أفكارها وترمم نسقها الثقافي هذه السلسلة تعينك أخي القارئ على تحقيق ذلك (صناعة الثقافة) سلسلة مؤلفة من أربعة كتب وهي: صناعة الثقافة، الطفل القارئ، كيف أقرأ، ماذا أقرأ. احتاجت جهد ثلاث سنوات من البحث الجاد واستشارة المختصين والاستفادة من خبراتهم. تجيب هذه السلسلة عن الأسئلة الكبرى التي تشكل امتحان التاريخ وتحديد الواقع لمجتمع ما. حرصنا من خلالها على تبسيط موضوع الثقافة الذي صار صعبًا ومعقدًا لمعظم الشباب، وحاولنا طرحه بشكل إبداعي على شكل صور وجداول ترتب الأفكار وتقلل الكلام وتستوعب الموضوع. لم نكتف بالمراجع العربية بل أضفنا إليها أحدث ما توصل له العلم الغربي في هذا المجال. نتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة.

    إقرأ المزيد »